GAME MASTERS


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شروط نوروهداية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: شروط نوروهداية   الأربعاء يوليو 14, 2010 11:15 pm

توجيهات وضوابط المشاركة في المنتديات الإسلامية :
1. ننوه إلى أنه لا يسمح بالنقل عن أي منهج مخالف لأهل السنة والجماعة والسلف الصالح.



2. مراعاة الصحة والضعف من حيث السند والمتن عند نقل الأحاديث النبوية ، قبل اعتماد الموضوع نظراً لكثرة وجود أحاديث ينقلها الناس وهي غير صحيحة ، ولا يخفى عليكم قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( مّنْ كّذَبَ عّليّ مُتَعَمّداً ، فَلْيَتَبَوّأ مَقْعَدَهُ مِنَ النّار ) رواه مسلم


3. يمنع منعاً باتاً النقل من الإيميل ، نظراً لكثرة البدع التي تنتشر فيه والأحاديث الضعيفة / وكذلك لكثرة التكرار الذي ليس له فائدة ، فتصبح المواضيع مستهلكة لا جديد فيها .



4. يمنع الذكر الجماعي من دعاء أو صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم نظراً لمخالفتها الشرع واعتبارها من البدع المحدثة عند أهل السنة والجماعة السلف الصالح من حيث التطبيق العملي وهو الاجتماع والتخصيص بمكان أو زمان معين من دون الدليل.




5. يجب أن يكون موضوعك مدعماً بالدليل والمصدر ، موثقاً وثابتاً ، وفق منهج السلف الصالح أهل السنة والجماعة ، وما يكون خالياً من هذا فإنه سيتم حذفه دون اخطار.


6. سيتم حذف أي قصة ليس لها مصدر ثابت موثق من الكتاب والسنة أو السلف الصالح ، وذلك بسبب انتشار القصص في عالم الانترنت والتي أغلبها من الإشاعات والحكايات التي ليس لها دليل ولا أساس من الصحة.



7. اجعلوا مقياسكم وميزانكم الكتاب والسنة على فهم السلف الصالح فهذا هو الصراط المستقيم ، ولا يغرنكم الكلام المعسول والقصص والحماس الغير منضبط من دعاة الفتن والضلال و أهل البدع وقانا الله وإياكم منهم.




اعلموا يا رعاكم الله أن الحذف لا يأتي من فراغ ، وإنما تجنباً للفتنة ، وإحقاقاً للحق ولكي لا تكون حجة علينا وعليكم ، والحذف يكون لما يخالف ما سبق من الضوابط والتعليمات.
_______________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شروط نوروهداية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
GAME MASTERS :: المنتديات العامة :: منتدى نور وهداية-
انتقل الى: